Skip to content

للصحفيين/ات في لبنان والأردن وفلسطين والعراق: ورشة تدقيق معلومات قبل النشر

[:ar]

قدم/ي الآن
هل أنت صحفي/ة مستقل/ة؟ هل أنت صحفي/ة تعمل/ين في مؤسسة إعلاميّة في لبنان، الأردن، فلسطين، أو العراق؟ هل أنت مدقق/ة معلومات مستقل/ة أو تعمل/ين في مؤسسة/مبادرة تدقيق معلومات في أي من الدول الأربع المذكورة؟ وهل ترغب/ين بالمساهمة في تدقيق التحقيقات الاستقصائيّة والتقارير المعمقة والوثائقيات وأي مضمون ما قبل نشره؟
إذاً هذه الورشة التدريبيّة موجهة لك.
تنظّم الشبكة العربيّة لمدققي المعلومات (AFCN) من أريج، ضمن مشروع “صح” بدعم من برنامج “قريب” الذي تنفذه الوكالة الفرنسية للتنمية الإعلامية (CFI) وتموّله الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، ورشة تدريبية مجانيّة أونلاين (عن بعد)، حول تدقيق المعلومات ما قبل النشر، لتعزيز مهارات الصحفيين/ات داخل المؤسسات الإعلاميّة ومؤسسات تدقيق المعلومات، ومدققي/ات المعلومات المستقلين/ات في الأردن فلسطين، لبنان والعراق.
سيتمّ اختيار 20 صحفياً/ة ومدقق/ة معلومات للمشاركة في الورشة التدريبيّة، وسيتمّ التواصل معهم/ن فور اختيارهم/ن.
سيدرب في الورشة التي تمتد على مدار 4 أيام، المدربتان والصحفيتان مارغوت ويليامز من The Intercept وICIJ، ومريم ألبا من ProPublica، بالإضافة إلى مديرة الشبكة العربية لمدققي المعلومات سجى مرتضى ومدير مشروع “حرر وتحرّ” أحمد عاشور، كما سيتمّ اختيار عدد من المشاركين/ات للعمل على مشاريع تدقيق معلومات ما قبل النشر مع أريج.
-الزمان: 21 – 24 شباط/فبراير 2022
من الساعة 1 بعد الظهر إلى الساعة 8 مساء بتوقيت عمان (غرينتش +2) .
تشجع الشبكة، الصحفيين/ات العاملين/ات داخل المؤسسات الإعلاميّة باختلافها في الدول الأربع، إلى التقديم للمشاركة. 
الموعد النهائي للتقديم: 31 كانون الثاني/يناير 2022
رجاءً ملء النموذج التالي للتقديم:

نموذج التقديم

 

[:]