Skip to content

(العربية) كيف نعزز حضورنا كمدققي/ات معلومات على السوشيال ميديا؟

تنتشر العديد من المعلومات الخاطئة والمضللة بسرعة شديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وبين مجموعات الواتساب، وتساهم أحياناً كثيرة بقراراتنا اليومية. كمدققي/ات معلومات نعمل لساعات وأحيانًا لأيام لتدقيق معلومة واحدة مضللة انتشرت في الفضاء الإلكتروني، لكن حين ننشر المعلومة الصحيحة، لا نصل دائمًا إلى الجمهور المرجوّ. فكيف يمكن أن نصل إلى جمهور أوسع ونساهم بإيصال المعلومات الصحيحة إلى الجمهور الصحيح؟

 

هذا ما سنناقشه في الويبنار الرابع والأخير من مشروع “صح” لعام 2022، الذي تنظمه الشبكة العربية لمدققي المعلومات (AFCN) من أريج، ضمن برنامج قريب، الذي تنفذه الوكالة الفرنسيّة للتنمية الإعلاميّة CFI وتموّله الوكالة الفرنسيّة للتنميّة AFD، تحت عنوان “كيف نعزز حضورنا كمدققي/ات معلومات على السوشيال ميديا لنصل لجمهور أوسع؟”.

 

يوفر الويبنار الذي يمتد على مدار ساعتين لمدققي/ات المعلومات أهم النصائح لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لإيصال المعلومات المدقَقة إلى جمهور أوسع والمساهمة في اقناعهم بالحقيقة.

 

تدرب في الويبنار سامية عايش، مديرة التواصل في أريج. وتدير الجلسة ريم خشمان مسؤولة مشروع أولي في الشبكة العربية لمدققي المعلومات (AFCN).

 


يوم 30 أيار/مايو 2022 بين الساعة 18:00 والساعة 20:00 بتوقيت عمّان – الأردن 


شاركونا هنا